فقط للقراء ة نصيحة أب لأبنه

  • Meshary Kuwait44
    Message 1 of 1 , Sep 12, 2009
      مساحات إعلانية
      بريد العضو:netnasr@...أرسلة بواسطة العضو: القائد الوالد
      الموضوع: فقط للقراءة نصيحة أب لأبنه
      لتعليق ومشاهدة الموضوع بشكل أفضل : http://kuwait44.com/vb/showthread.php?t=40133

      نصيحة أب لابنه
      بني

      ... لكي تكون ملكا مهابا بين الناس ...

      إياك أن تتكلم في الأشياء

      إلا بعد أن تتأكد من صحة المصدر ..
      وإذا جاءك أحد بنبأ فتبين قبل أن تتهور..

      وإياك والشائعة ..لا تصدق كل ما يقال ولا نصف ما تبصر ...

      وإذا ابتلاك الله بعدو .. قاومه بالإحسان إليه .. ادفع بالتي هي أحسن ..
      فإن العداوة تنقلب حباً ..

      *----------------*

      إذا أردت أن تكتشف صديقاً ... سافر معه .. ففي السفر .. ينكشف الإنسان ..
      يذوب المظهر .. وينكشف المخبر ! ولماذا سمي السفر سفراً ؟؟؟
      إلا لأنه عن الأخلاق والطبائع يسفر !

      *----------------*

      وإذا هاجمك الناس وأنت على حق ... أو قذعوك بالنقد.. فافرح ..
      إنهم يقولون لك .. أنت ناجح ومؤثر .. فالكلب الميت.. لا يُركل !
      ولا يُرمى إلا الشجر المثمر !

      *----------------*

      بني :
      عندما تنتقد أحداً .. فبعين النحل تعود أن تبصر ...
      ولا تنظر للناس بعين ذباب ... فتقع على ما هو مستقذر!

      *----------------*
      نم باكراً يا بني .. فالبركة في الرزق صباحاً ...
      وأخاف أن يفوتك رزق الرحمن .. لأنك.. تسهر !

      *----------------*

      وسأحكي لك قصه المعزة والذئب حتى لا تأمن من يمكر ...
      وحينما يثق بك أحد فإياك ثم إياك أن تغدر !
      سأذهب بك لعرين الأسد .. وسأعلمك أن الأسد لم يصبح ملكاً للغابة لأنه يزأر!!
      ولكن لأنه .. عزيز النفس ! لا يقع على فريسة غيره !
      مهما كان جائعاً .. يتضور .. لا تسرق جهد غيرك .. فتتجور !

      *----------------*

      سأذهب بك للحرباء .. حتى تشاهد بنفسك حيلتها !
      فهي تلون جلدها بلون المكان .. لتعلم أن مثلها نسخ... تتكرر !
      وأن هناك منافقين .. وهناك أناس بكل لباس تتدثر !
      وبدعوى الخير .. تتستر !

      *----------------*

      تعود يا بني .. أن تشكر ..اشكر الله !
      يكفي أنك تمشي .. وتسمع .. وتبصر !
      أشكر الله وأشكر الناس .. فالله يزيد الشاكرين !
      والناس تحب الشخص الذي عندما تبذل له .. يقدر !

      *----------------*

      اكتشفت يا بني .. أن أعظم فضيلة في الحياة.. الصدق!
      وأن الكذب وإن نجى .. فالصدق أخلق ! بمن كان مثلك!

      *----------------*

      بني ...
      وفر لنفسك بديلاً لكل شيء .. استعد لأي أمر !
      حتى لا تتوسل لنذل .. يذل ويحقر !
      واستفد من كل الفرص .. لأن الفرص التي تأتي الآن .. قد لا تتكرر !!

      *----------------*

      لا تتشكى ولا تتذمر .. أريدك متفائلاً .. مقبلاً على الحياة ..
      اهرب من اليائسين والمتشائمين ! وإياك أن تجلس مع رجل يتطير !!

      *----------------*

      لا تتشمت ولا تفرح بمصيبة غيرك ... و إياك أن تسخر من شكل أحد ...
      فالمرء لم يخلق نفسه .. ففي سخريتك .. أنت في الحقيقة تسخر !
      من صنع الذي أبدع وخلق وصور !!

      *----------------*

      لا تفضح عيوب الناس .. فيفضحك الله في دارك ..
      فالله الساتر .. يحب من يستر ! ولا تظلم أحداً ..
      وإذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر أن الله هو الأقدر !

      *----------------*

      وإذا شعرت بالقسوة يوماً .. فامسح على رأس يتيم ...
      ولسوف تدهش .. كيف للمسح أن يمسح القسوة من القلب .. فيتفطر !

      *----------------*

      لا تجادل .. في الجدل .. كلا الطرفين يخسر !
      فإذا انهزمنا فقد خسرنا كبرياءنا نحن !
      وإذا فزنا فلقد خسرنا .. الشخص الآخر ...
      لقد انهزمنا كلنا .. الذي انتصر ... والذي ظن أنه لم يُنصر !

      *----------------*

      لا تكن أحادي الرأي .. فمن الجميل أن تؤثر وتتاثر !
      لكن إياك أن تذوب في رأي الآخرين ... وإذا شعرت بأن رأيك .. مع الحق ..
      فاثبت عليه ولا تتأثر !

      *----------------*

      تستطيع يا بني أن تغير قناعات الناس ...

      وأن تستحوذ على قلوب الناس وهي لا تشعر !
      ليس بالسحر ولا بالشعوذة ... فبابتسامتك .. وعذوبة لفظك ..
      تستطيع بهما أن تسحر !!
      ابتسم ... فسبحان من جعل الابتسامة في ديننا.. (عبادة) وعليها نؤجر !!

      في الصين …... إن لم تبتسم لن يسمحوا لك أن تفتح متجر ..
      إن لم تجد من يبتسم لك .. ابتسم له أنت !
      فإذا كان ثغرك بالبسمة يفتر .. بسرعة ... تتفتح لك القلوب لتعبر !!

      *----------------*

      وحينما يقع في قلب الناس نحوك شك .. دافع عن نفسك .. وضح .. برر !
      لا تكن فضولياً تدس أنفك في كل أمر ..

      تقف مع من وقف إذا الجمهور تجمهر !!
      بني ..ترفع عن هذا .. إنه يسوءني هذا المنظر !!

      *----------------*

      لا تحزن يا بني على ما في الحياة ! فما خلقنا فيها إلا لنمتحن ونبتلى ..
      حتى يرانا الله .. هل نصبر ؟؟؟
      لذلك .....هون عليك ....ولا تتكدر ! وتأكد بأن الفرج قريب ...
      فإذا اشتد سواد السحب .. فعما قليل ستمطر !!

      *----------------*

      لا تبك على الماضي .. فيكفي أنه مضى ..
      فمن العبث أن نمسك نشارة الخشب .. وننشر !!
      أنظر للغد .. استعد .. شمّر !!
      كن عزيزاً .. وبنفسك افخر !
      فكما ترى نفسك سيراك الآخرون ..
      فإياك لنفسك يوماً أن تحقر !!
      فأنت تكبر حينما تريد أن تكبر ..
      وأنت فقط من يقرر أن يصغر !

      *----------------*

      واخيرآ

      Me and My Father

      أنــــــــــــــــــــــــــا ووالدي:

      وأنا عمري 4 أعوام : أبي هو الأفضل

      When I was 4 Yrs Old : My father is THE BEST

      وأنا عمري 6 أعوام: أبي  يعرف كل الناس

      When I was 6 Yrs Old : My father seems to know everyone

      وأنا عمري 10 أعوام: أبي ممتاز ولكن خلقه ضيق

      When I was 10 Yrs Old : My father is excellent but he is short tempered

      وأنا عمري 12عاما: أبي كان لطيفا عندما كنت صغيرا

      When I was 12 Yrs Old : My father was nice when I was little

      وأنا عمري 14 عاما: أبي بدأ يكون حساسا جدا

      When I was 14 Yrs Old : My father started being too sensitive

      وأنا عمري 16 عاما: أبي لا يمكن أن يتماشى مع العصر الحالي

      When I was 16 Yrs Old : My father can't keep up with modern time

      وأنا عمري 18 عاما: أبي ومع مرور كل يوم يبدو كأنه أكثر حدة

      When I was 18 Yrs Old : My father is getting less tolerant as the days pass by

      وأنا عمري 20 عاما: من الصعب جدا أن أسامح أبي، أستغرب كيف استطاعت أمي أن تتحمله

      When I was 20 Yrs Old : It is too hard to forgive my father, how could my Mum stand him all these years

      وأنا عمري 25 عاما: أبي يعترض على كل موضوع

      >When I was 25 Yrs Old : My father seems to be objecting to everything I do

      وأنا عمري 30 عاما : من الصعب جدا أن أتفق مع أبى ، هل ياترى تعب جدى من أبي
      عندما كان شابا

      When I was 30 Yrs Old: It's very difficult to be in agreement with my father, I wonder if my Grandfather was troubled by my father when he was a youth

      وأنا عمري 40 عاما: أبي رباني في هذه الحياة مع كثير من الضوابط، ولابد أن أفعل نفس الشيء

      When I was 40 Yrs Old: My father brought me up with a lot of discipline, I must do the same

      وأنا عمري 45 عاما: أنا محتار، كيف أستطاع أبي أن يربينا جميعا

      When I was 45 Yrs Old: I am puzzled, how did my father manage to raise all of us

      وأنا عمري 50 عاما: من الصعب التحكم في أطفالي، كم تكبد أبي من عناء لأجل أن يربينا ويحافظ علينا

      When I was 50 Yrs Old : It's rather difficult to control my kids, how much did my father suffer for the sake of upbringing and protecting us

      وأنا عمري 55 عاما: أبي كان ذا نظرة بعيدة وخطط لعدة أشياء لنا، أبي كان مميزا ولطيفا.

      When I was 55 Yrs Old: My father was far looking and had wide plans for us, he was gentle and outstanding.

      وأنا عمري 60 عاما: أبي هو الأفضل

      When I became 60 Yrs Old: My father is THE BEST

      جميع ما سبق احتاج إلى 56 عاما لإنهاء الدورة كاملة ليعود إلى نقطة البدء الأولى عند الـ 4 أعوام " أبي هو الأفضل "

      Note that it took 56 Yrs to complete the cycle and return to the starting point "My father is THE BEST "

      فلنحسن إلى والدينا قبل أن يفوت الأوان ولندع الله أن يعاملنا أطفالنا أفضل مما كنا نعامل والدينا.

      Let's be good to our parents before it's too late and pray to Allah that our own children will treat us even better than the way we treated our parents.

      قال تعالى:
      " وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا  واخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا"

      الصور|المقالات|البطاقات|الجوال|البرامج|أقسام منوعة|الصوتيات|سجل الزوار|
      الرئيسية
      لتعليق ومشاهده الموضوع بشكل أفضل : http://kuwait44.com/vb/showthread.php?t=40133
      للاشتراك بالقروب ... والاستفسار عن المعلومات القروب بشكل أكثر (( أضـغــط هــنــــا ))
      جميع الحقوق محفوظه لشبكة قروب كويت44 البريديه 2009

      See all the ways you can stay connected to friends and family