Re: [pranacenter] مهاب الشامي

  • alaa Alhorani
    Message 1 of 11 , Feb 24, 2009
      ولو
      على حسابك أخ مهاب
      بالتوفيق

      --- On Tue, 2/24/09, mohab shami <design_shami@...> wrote:
      From: mohab shami <design_shami@...>
      Subject: [pranacenter] مهاب الشامي
      To: pranacenter@yahoogroups.com
      Date: Tuesday, February 24, 2009, 4:35 PM

      شكرأ جدأ
      انت ذكرتنا في ايام صعب كتير كان ننساها

      اسمحلي رح انسخها وانشرها
      مهاب الشامي

      From: mailalaa@yahoo. com
      Date: Sun, 22 Feb 2009 01:36:33 -0800
      Subject: [pranacenter] (unknown)

      بتتذكروا.. يوم يجي أخوك الأكبر منك ويقول لك: بدك أرسم لك ساعة وانته تمد إيدك ويعضّك هديك العضة اللي تضل مرسومة أسبوع.

      بتتذكروا.. يوم كنا نتصوّر عند مصوّر العيلة وطبعاً غصب عنك الخلفية زرقاء مو بكيفك ولازم تمشط شعرك بالمشط اللي عنده.. كله شعر..

      بتتذكروا.. المصيص الأحمر اللي بيعلق بالسنان ومعو عود لونه احمر مخطط بالأبيض وكنا نقلبو بالمقلوب ونحطو ع الشمعة أو الغاز وننفخ مشان نساوي فقاقيع وطبعا ما تطلع النفيخة لحتى تطلع زلاعيمك معها وتنحرق كل أصابيعك.

      بتتذكروا.. يوم كنّا نشوف افتح يا سمسم ونتأثر بكعكي اللي ياكل بسكوت ونشتري بسكوت ونتم ناكل مثله

      وبعدين نحطو بطاسة مي أو بالمغسلة وناكلو عم يشرشر.

      بتتذكروا.. يوم الجمعة ... ‏نقوم من الصبح مشان نسمع أغنية في قصص الشعوب قصائص لا تنتهي

      وعالم حلو بهي يسكن في القلوب في قصص الشعوب .

      بتتذكروا.. تيلفون أبوقرص اللي يهلك أصابيعك وانت تتصل ويا ويلك يطلع الرقم مشغول لأنه ما في ريدايل.

      بتتذكروا.. يوم كنا نربط الشرشف على رقابنا مثل سوبرمان ونطلع فوق الخزاين ونط على التخوت وآخر شي ناطط غلط ومنكسرة إيدك.

      بتتذكروا.. يوم كنا نحط
      الآيس أو الكازوزة بالكيس بالتلاجة مشان تصير متلجة وكل ما بدك تجي تاخدها تلاقي الوالدة حاططته تحت ومانو متلّج.. يا حسرة.

      بتتذكروا.. لما كانوا الأولاد يشطفوا البرندة بالصابون ويضلوا يتزحلطوا عليها طوال النهار وآخر الشي تنفكش رجل شي واحد وما ينام الليل لأنو رجلو ورمانة..

      بتتذكروا..لما كنا نستقبل الحجاج بكامل الفرحة واللهفة على الهدية والعيدية وآخر شي: مسواك ومسبحتين والكاميرا الحمراء وسجادة وللبنات قطعة قماش مبرقعة وساعة.

      بتتذكروا.. عزايم قبل والسفرة ومفرش الطاولة اللي عليه صورة (‏فواكه) ‏وريحتو لازم مثل ريحة المطبخ وقاعد على كراسي القش اللي لما تقوم تلاقي سيقانك عليها شخوط ومربعات.

      بتتذكروا.. أيام الدراسة لما نشد حيلنا بالدراسة ونشتري قلم فسفوري أصفر أو برتقالي مشان نظلل على الشي المهم وآخر شي نظلل على كل الكتاب.. وين الشي المهم؟؟ ما بعرف!!!!

      بتتذكروا.. أول ما يسرق الأولاد سيارة أبوهم كانت الرجل اليمين على البنزين والرجل اليسار على الفرام من شدة الفرحة .... ‏ولازم طبعاً يمر على أولاد الحارة ويطلعوا معو شي خمسين واحد

      بتتذكروا.. لما تتقاتل مع ولد الجيران وتقول له: انقلع عن بيتنا وعن رصيفنا...

      يقول لك: مو رصيفكن هادا رصيف الحكومة
      كلام منطقي, ‏ويتم يمرق قدام البيت ويقول لك مادخلك.

      بتتذكروا.. لما يروحوا الأولاد السوق مع أبوهن أو أمهن مشان يشتروا تياب للعيد ..وآخر شي شارين تياب متل بعض بس غير ألوان وتشوفن بأول يوم العيد من الأخ الكبير للصغير متل فرقة حسبالله.

      بتتذكروا.. لما الشباب بدهن يعملو عضلات يروحوا يترسو علب النيدو باطون ويحطون بينهن عمود حديد وهووووووووب وآخر شي منكسرة ضهورهن.

      بتتذكروا...لما نشيل الطراريح والشراشف ونعملهن خيم ...أو ناخذ المخدات الكبيرة ونعملهن بيوت.

        واللي ما عمل شي من المذكور فوق بيكون من جيل الهمبرغر وسبيس توون وأبطال الديجتال..راحت عليكم هديك الأيام

      أولاد هالأيام بتلاقيه عايش مرحلة وحده بس ألا وهي مرحة الكبار: سيارة وموبايل و تدريجة وشحططة في الشوارع والمطاعم. ماشاف لا أفلام كرتون ولا لعب وهو صغير..

      أول ما يفتح التلفزيون بتلاقيه يتفرج ع هيفا ونانسي وروبي

      وعلى أيامنا قصص عالمية و حديث الجمعة الديني وسهرة صباحية ع الشدة كل ليلة خميس

      وأم عمار ببرنامج ما يطلبه الجمهور

      وعصمت رشيد يغني بين الشوطين

      ويوم الجمعة سيران والله أيام

      للأسف صار الجيل الجديد بلا هوية

      بتتذكروا ،،،،

      check out the rest of the Windows Live™. More than mail–Windows Live™ goes way beyond your inbox. More than messages
    • alaa Alhorani
      Message 2 of 11 , Feb 24, 2009
        على الرحب والسعة

        ومرحبا بك في عالم البساطة

        وعالبساطة البساطة
        ياعيني عالبساطة
        قديش مستحلية عيش
        جنبك يابو الدراويش
        تغديني جبنة وزيتون
        وتعشيني بطاطا

        ورسمت على وجهي بسمة من زمن كان بالفعل ابسط واحلى

        رغم كل التكنلوجيا سهلت علينا امور كتيررر
        الا انه البساطة فيها ميزات جميلة

        From: mailalaa@yahoo. com
        Date: Sun, 22 Feb 2009 01:36:33 -0800

        بتتذكروا ،،،،

[...]

        جرّب بعض الخدمات الجديدة على الإنترنت في Windows Live Ideas—إنها جديدة جدًا ولم يتم إصدارها رسميًا حتى الآن. جرّبه!
      • alaa Alhorani
        Message 3 of 11 , Feb 24, 2009

          Do you know what this technology brought to us.

          Only more immorality, blood, corruption, wars, and conflicts through the world.

          A very recent study shows that children who use to play Nintendo and X box are becoming less filling of pain caused to other. i.e. they are being impassive and insensible children.

          What do you imagine of them to be when they grow up.

          I know that each age has its moments, its special understanding, and a different tasting. Depending on our characters maturity , and growing up. but Just think of yourself when you were 10 years old. Would you think the same way current 10 years old children do ?!?!

          No way, don’t tell me that. A huge difference which surprise me sometimes.

          With all my respect

          Alaa

          Message 4 of 11 , Feb 26, 2009
            مساء الخير جميعا .أنا بعتقد أنو لازم كلنا نفكر بالحاضر .

            Message 5 of 11 , Mar 3, 2009
              I would love first to express my joy for having a chance to exchange ideas with the entire group . I'm very honored to be part of this group .

              Before i tell you what i think , i want to introduce myself to you :
              My name is Hunadah . I'm a fourth year student of English Literature .And i got to know this group through the symposium of How To Make Fortunes .

              Now , back to our talk , i think that i need to know the point of these memories before saying anything
              .
              Out of this regard ,i would love to know what you think about the limits that a woman should consider in regard to her ambition . I think there is alot to say here...........
              hunadah
              ---
              On Tue, 2/24/09, alaa Alhorani <mailalaa@...> wrote
              :

              Message 6 of 11 , Mar 3, 2009
                يللي مالو ماضي مالو حاضر
                ويللي بفكر هيك هو بس عايش اللحظة. مثلوا مثل أي مخلوق تاني غير الانسان
                وصعب نعيش حالة فصام بين مراحل عمرنا لأنو نحنا استمرارية لما كنا عليه
                فالماضي هو ما نحن عليه الآن، وما نحن عليه الآن سنصبح عليه مستقبلاً
                على كل حال الموضوع يللي بعتو ما بيستاهل أكثر من هيك نقاش، يوجد قضايا أهم

                اغلقت الجلسة

                Message 7 of 11 , Mar 4, 2009

                  I am very pleased to welcome you in this interesting group on which I am a humble member.

                  Please feel free to discuss whatever you want openly.

                  My name is Alaa Alhorani and I am graduated from Damascus University - English Literature dept.

                  With regard to your first questions, I am sorry to say that I didn't got it well.

                  for the second question, my point of view is to set no limits for woman ambition; since it is not contradicted with her religion' canon, her social ideology, common morals, and believes; in addition to her nature as a woman which supposed to be equal to man in many aspects.

                  To sum up, I think that there are no limits for free souls and free-well if it is in general for noble purposes with disregard of its makers gender.

                  Kind regards,

                  Alaa

                  On Tue, 2/24/09, alaa Alhorani <mailalaa@yahoo. com> wrote
                  :