RE: [aquafancy] سمك بلو جورامي أو ثري سب وت جورامي

  • Monis
    Message 1 of 2 , May 19, 2010

      عزيزتي نون،

      بالفعل هناك نوعين في الأسواق من سمك ثري سبوت غورامي، وربما أكثر...

      أنا من جهتي تعرفت على نوعين، المذكور في موقع أكوافانسي ولا يزيد طوله عن 10 سم، عاش لدي في حوض مستقل به لمدة تجاوزت الأربع سنوات اليوم ومازال مستقراً على طوله، والنوع الثاني الذي وصل طوله في الحوض عندي حتى 16 سم وكان بالفعل نوع شديد العدوانية حتى للأسماك من الأنواع الأخرى.

      فضول أسماك الغورامي غريب ومبهج في بعض الأحيان، غالباً ما دفعها فضولها في الحوض لكسر ميزان الحرارة الزجاجي مثلاً، حيث تهاجمه مثارةً بصوت طرق زجاج الميزان على زجاج الحوض.

      في فترة سابقة عاشت أسماك غورامي لدي في حوض واحد مع أسماك إينجل سيكلد، ولطالما أزعجت هدوءها بتلمسها بواسطة زعانفها البطنية الشبيهة بقرون الاستشعار... لكن الغريب أن الإينجل لم تقم بقضم زعانف الغورامي انتقاماً، بل فعلت ذلك في فترة لاحقة إناث أسماك السيلفين مولي كي تطرد الغورامي من مكان ولادتها.

      تحياتي،

      مؤنس

      www.monis.me