AL-BATIL - FALSEHOOD (الْبَاطِلَ)

    Message 1 of 1 , Apr 4, 2006
      AL-BATIL (الْبَاطِلَ)= FALSEHOOD

      (alif, lam - ba', alif, Ta, lam)

      "Wa la talbisu al-haqqa bi al-batili wa taktumu al-haqqa wa antum ta`lamuna"

      2:42 "And cover not Truth with falsehood, not conceal the Truth when ye know (what it is)."

      وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ

      "Liyuhiqqa al-haqqa wa yubtila al-batila wa law kariha al-mujrimuna"

      8:8 That He might justify Truth and prove falsehood false, distasteful though it be to those in guilt.

      لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ