SHAHEED(شَهِيد) = WITNESS

    Message 1 of 1 , Dec 4, 2006
      SHAHEED(شَهِيد ) = WITNESS
      (shin, ha', ya', dal)

      100:7 "wa innahu `ala dhalika la shahidun"

      And to this, behold, he [himself] bears witness indeed

      وَإِنَّهُ عَلَى ذَلِكَ لَشَهِيدٌ

      AL-BAHR ( الْبَحْر
      ) = THE SEA
      (alif, lam - ba', Ha', ra')

      "Allahu al-ladhi sakh-khara lakum al-bahra li-tajriya al-fulku fihi bi'amrihi wa li-tabtaghu min fadlihi wa la`allakum tashkirun"

      45:12 It is Allah Who has subjected the sea to you, that ships may sail through it by His command, that ye may seek of his Bounty, and that ye may be grateful.
      اللَّهُ الَّذِي سخَّرَ لَكُمُ الْبَحْرَ لِتَجْرِيَ الْفُلْكُ فِيهِ بِأَمْرِهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ