KANUD (كَنُودٌ) = UNGRATEFUL

    Message 1 of 1 , Nov 30, 2006
      KANUD ( كَنُودٌ ) = UNGRATEFUL
      (kaf, nun, waw, dal)

      100:6 Inna al-insana li rabbihi la kanud

      Truly Man is, to his Lord, ungrateful

      إِنَّ الْإِنسَانَ لِرَبِّهِ لَكَنُودٌ

      INNA (إِنَّ) = INDEED
      (hamzah, nun with shaddah)

      Wa ma hadha al-hayatu ad-dunya illa lahwun wa la`bun wa inna ad-dara al-akhirata lahiya al-hayawanu law kanu ya`lamuna

      29:64 What is the life of this world but amusement and play? but verily the Home in the Hereafter,- that is life indeed, if they but knew.

      وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَ إِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ

          لاَ جَرَمَ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِين